ضوابط مهمة

الكليات الاهلية المعترف بها

برنامج الارشاد الاكاديمي

معرض الصور

احصائيات

برنامج قراءة الملفات PDF

الطقس

آخر تحديث و أوقات أخرى

 

  1. 1-حصلت جامعة ديالى على مراكز متقدمة في تصنيفات الويب ماتركس حيث حلت في المرتبة السابعة ضمن الجامعات العراقية البالغة (54) جامعة من ضمنها جامعات اقليم كردستان وكذلك في المرتبة (133) عربيا والمرتبة (327) على الشرق الاوسط وعالميا حلت في المرتبة (6339) من اصل (9262) وبتقدم (2923) مرتبة الذي يعكس مدى الانفتاح والتواصل العلمي مع جامعات العالم.

     

  2. 2-تم انجاز الملفات التقويمية الواردة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المتضمنة ( الملف التقويمي للأداء الجامعي ، ملف تقييم أداء القيادات الجامعية العليا ، ملف تقييم أداء أعضاء الهيئة التدريسية ، ملف تقييم أداء الموظفين ) لرئاسة الجامعة والكليات  والمراكز والأقسام والفروع العلمية بعد تدقيق المعلومات وتوحيدها .

 

  1. 3-انجاز تقرير الادارة السنوي وارساله الى ديوان الرقابة المالية.

     

  2. 4-رسال اقراص مدمجة محملة بالملفات التقويمية المنجزة إلى وزارة التعليم العالي / جهاز الإشراف والتقويم العلمي / قسم تقويم الأداء ضمن المواعيد المحددة لانجازها.

 

  1. 5-الاجابة على الكتب الواردة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجهات الاخرى بما يخص ضمان الجودة والاداء الجامعي وحقوق الانسان والاشراف التربوي.

 

  1. 6-ارسال تقييمات التدريسيين الى اللجنة المركزية للترقيات لغرض اكمال معاملات الترقيات.

     

  2. 7-تعميم ثقافة مفهومي الجودة وتقويم الأداء وأهميتهما في خدمة الفرد والمجتمع وذلك من خلال الأدبيات والمنشورات والتعاميم والندوات الارشادية  على مدار السنة والاجتماعات الدورية في رئاسة الجامعة للتعريف بمفهوم تقويم الأداء وضمان الجودة وأهميتهما .

     

  3. 8-مشاركة ملاك القسم في دورات نظرية وتطبيقية بالإضافة إلى الندوات والمؤتمرات المتعلقة بتقويم الأداء الجامعي والادارية التي تهدف إلى تطوير الأداء لملاك القسم .

     

  4. 9-المشاركة في المجالس واللجان الخاصة بضمان الجودة والاعتمادية مثل مجلس ضمان الجودة في الجامعة ولجنة التقويم الذاتي لاداء الجامعة والجنة المركزية لحقوق الانسان واللجان المتعلقة بالجامعة المنتجة .

     

  5. 10-تجميع وتقويم الانشطة والبحوث الخاصة بالكليات واقسام الجامعة ونشرها على موقع الجامعة

     

  6. 11-اعداد الملفات الخاصة بحالات الغش والاجراءات القانونية وارسالها الى الوزارة.

     

  7. 12-اعداد الاحصائيات المطلوبة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مثل (احصائيات البحوث العلمية لاعضاء الهئة التدريسية وحول الاشراف على الدراسات العليا والتغيرات التي تحصل على معلومات للتدريسسين من حملة الالقاب العلمية)

     

  8. 13-متابعة التوجيه الصادر عن الوزارة /جهاز الاشراف حول مستوى الاداء لكليات جامعتنا .

     

  9. 14-المشاركة في الدورات والمؤتمرات الندوات الداخلية والخارجية مثل (دورة ادارة الجودة التي اقامتها الوزارة , البرنامج التدريسي (التقويم الذاتي المؤسسي), حملة التوعية لمكافحة الفساد في الجامعة , مؤتمر (ضمان الجودة والاعتمادية) في تركيا, ندوة ارشادية حول ملفات التقويمية للاداء الجامعي ,ودورات حول تدقيق نظم الجودة ومؤتمر (حول ضمان الجودة) التي تقيمه جامعة الكوفة بالتعاون مع منظمة اليونسكو.

 

  1. 15-تنفيذ خطة النظراء التي تبنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

     

  2. 16-متابعة نشاطات الجامعة حول خطط حقوق الانسان وخطط الاشراف التربوي.

     

  3. 17-متابعة الكليات والاقسام حول الاجراءات المتاخذة لاستيراتيجية مكافحة الفساد .

     

  4. 18-متابعة ارسال خلاصة الاطاريح والرسائل الجامعية والبحوث العلمية في الجامعة وكلياتها الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

     

                                              الندوات والدورات وورش العمل للفصل الأول للعام 2014-2015

ت

اسم النشاط

تاريخ الانعقاد

المحاضرون

الملاحظات

1

ندوة (مناقشة الملفات التقيمية للقيادات العليا)

3/10/2014

السيد رئيس الجامعة المحترم والسيد المساعد الاداري المحترم

قاعة الملتقى الثقافي

انجزت

2

ندوة حول اخلاقيات مهنة التعليم الجامعي ومشروع تعليمات هيكل عمل التدريسي

11/11/2014

أ.م.د. خليفة ابراهيم عودة

ا.م.د. طلال حامد خليل

 م.م. منتصر علوان

قاعة الملتقى الاكاديمي

انجزت

 

3

دورة نظام SPSS الاحصائي

30/11/2014-

4/12/2014

د.جاسم محمد جاسم

رئيس محللي انظمةاقدم عبدالجبارفاضل مهدي

 

قاعة مركز الحاسبة  انجزت

4

ورشة عمل حول الترميز الاعتماد الاكاديمي

25/11/2014

ا.م.د. عباس مهدي عبد

ا.م.د. قاسم حميد جلعوط

م.د. نصرالله خلف سلمان

قاعة المناقشات/الملتقى الاكاديمي

 انجزت

5

حلقة نقاشية  حول سير عمل شعب ضمان الجودة في الكليات

28/11/2014

بحضور ا. د. طالب جواد

شعب ضمان الجودة في الكليات

قاعة مركز التعليم المستمر

انجزت

6

ندوة تطبيق انظمة ادارة الجودة في المؤسسات التعليمية

/12 /2015

د.علي الصفار

م.د. عباس مهدي عبد

قاعة الملتقى الاكاديمي

اجلت الى الفصل الثاني

 

 

 

 

 

 

                                                 الندوات والدورات وورش العمل للفصل الثاني للعام 2014-2015

ت

اسم النشاط

تاريخ الانعقاد

المحاضرون

الملاحظات

1

ندوة تطبيق انظمة ادارة الجودة في المؤسسات التعليمية

الاثنين  /2015

د.علي عبدالله عبدالكريم الصفار  

م.د. عباس مهدي عبد

قاعة الملتقى الاكاديمي

 

2

ندوة جودة الموارد البشرية

الاثنين  /2015

أ.د. عامر محمد ابراهيم

م.م. احمد محمد جاسم

قاعة الملتقى الاكاديمي

3

ورشة عمل  جودة البحث العلمي والمؤتمرات العلمية وسبل انجاحها

الاربعاء / 4/2015

أ.د. عبداللطيف مولان

قاعة المناقشة الملتقى الاكاديمي

4

حلقات نقاشية حول الملفات التقييمية

          

2/2015/ 

 معاوني العمداء الاداريين+ مسؤلي شعب ضمان الجودة في الكليات

قاعة مركز التعليم المستمر انجزت

5

ندوة اخلاقيات مهنة التعليم الجامعي

 الثلاثاء /2015

أ.د. عامر محمد ابراهيم

أ.م.د. مكي نومان مظلوم

قاعة الملتقى الاكاديمي

6

حلقة نقاشية  حول سيرعمل شعب ضمان الجودة في الكليات

/2015

 شعب ضمان الجودة في الكليات

قاعة مركز التعليم المستمر

7 ندوة الافاق المستقبلية لادارة الجودة الشاملة للمؤتمرات العلمية 

/ / 2015

 أ.م.د. مصطفى احمد رجب (المعهد الفني-بعقوبة)  قاعة الملتقى الثقافي



كلمة السيد رئيس الجامعة المحترم

كلمة مدير القسم

المقاييس النوعية والمؤشرات الكلية

دليـــل التقويم الذاتي

برنامج تطبيق أنظمة الجودة

الاسباب والتحديات والمعوقات

اشهر التصنيفات المعتمدة في الاعتمادية

من التعليم الى التعلم

المكتبة الافتراضية

دخول الأعضاء


حقوق النشر محفوظة Copyright (c) 2014, quality.uodiyala.edu.iq, All Rights Reserved